Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

Classic Header

{fbt_classic_header}

Top Ad

//

Breaking News:

latest

حجز مقابر محافظة القاهرة 2022

تخطط محافظة القاهرة لحجز عدد من المقابر في سعر مدافن في مصر المدينة لاستخدام المسلمين فقط. تخطط محافظة القاهرة لحجز عدد من المقابر في المدي...

تخطط محافظة القاهرة لحجز عدد من المقابر في سعر مدافن في مصر المدينة لاستخدام المسلمين فقط.

تخطط محافظة القاهرة لحجز عدد من المقابر في المدينة لاستخدام المسلمين فقط. جاء ذلك بعد مرسوم ديني أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي في أبريل / نيسان 2018 ، نص على سعر المدافن في مصر تخصيص المقابر للمسلمين فقط.

تخطط المحافظة لحجز 10 مقابر ، لكن الأمر سيستغرق أكثر من 20 عامًا لاستكمال أرخص مقابر للبيع هذه العملية.

حجز مقابر محافظة القاهرة 2022

أعلنت محافظة القاهرة مؤخرًا أنها ستحجز المقابر الواقعة ضمن ولايتها لمدة 20 عامًا قادمة.

جاء هذا القرار نتيجة لتزايد عدد المدافن في المحافظة واكتظاظ المقابر الموجودة. خصصت المحافظة 3 مليارات دولار لبناء مقابر جديدة وتحديث المدافن القائمة.

ستقوم المحافظة أيضًا ببناء مقابر جديدة على الأرض التي لا تستخدم حاليًا للدفن ، مثل الأراضي الزراعية أو المساحات الخضراء.

أعلنت الحكومة المصرية أنها ستحتفظ بمقابر محافظة القاهرة للمسلمين والمسيحيين واليهود.

ويأتي القرار استجابة لطلب من الكنيسة القبطية الأرثوذكسية المعنية بمستقبل مقابرهم. تمت الموافقة على طلب الكنيسة من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي في 14 نوفمبر 2018.

رداً على هذا القرار ، رفعت بعض الجماعات المسيحية دعوى قضائية ضد الحكومة. يجادلون بضرورة منحهم الوقت لإيجاد حلول بديلة قبل اتخاذ أي إجراء.

أعلنت الحكومة المصرية عن قانون جديد يقضي بحجز جميع المقابر في محافظة القاهرة للمسلمين.

هذا القرار ليس مثيرًا للجدل فحسب ، بل يثير أيضًا عددًا من الأسئلة القانونية والأخلاقية. على سبيل المثال ، ماذا يحدث عندما يزداد عدد السكان المسلمين في المستقبل؟ ماذا لو أراد غير المسلمين دفنهم في المقابر؟

قررت الحكومة المصرية حجز جميع المقابر في محافظة القاهرة للمسلمين. هذا القرار ليس مثيرًا للجدل فحسب ، بل يثير أيضًا العديد من الأسئلة القانونية والأخلاقية. على سبيل المثال ، ماذا يحدث عندما يزداد عدد السكان المسلمين في المستقبل؟ ماذا لو أراد غير المسلمين أن يدفن في هذه المقابر؟

أعلنت الحكومة المصرية حجز مقبرتين في محافظة القاهرة لدفن الأقباط المسيحيين. الجبانتان هما الجوهرى والقصر.

مقبرة الجوهرى مقبرة عامة تقع فى محافظة القاهرة. أسسها السلطان عبد العزيز آل سعود في 30 يونيو 1866. بالإضافة إلى دفن المسلمين والأجانب ، فإنه يحتوي أيضًا على قبور الأقباط المسيحيين الذين ماتوا في مصر أو في الخارج.

مقبرة القصر هي مقبرة عامة أخرى تقع في محافظة القاهرة ، بالقرب من مقبرة الجوهري. أنشأه السلطان عبد العزيز آل سعود في 1 يوليو 1868 كمدفن للمسلمين والأجانب الذين ماتوا في عهده وكذلك الأقباط المسيحيين الذين ماتوا في الخارج.

مقابر الوفاء والامل

أعلنت محافظة القاهرة مؤخرًا حجز جميع المقابر بالمحافظة لمدة خمس سنوات. يأتي القرار نتيجة عدم وجود مساحة للدفن في المقابر الموجودة.

صدر قرار بحجز المقابر في محافظة القاهرة لمدة خمس سنوات للحد من الاكتظاظ وتوفير مساحة كافية للدفن للمواطنين. يوجد حاليًا أكثر من 200000 مقبرة سنويًا ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد أكثر بحلول عام 2022. كما ستعمل المحافظة على زيادة قدرة المقابر من خلال بناء مقابر جديدة وتجديد المدافن القديمة.

بدأت الحكومة المصرية مشروعًا جديدًا لحجز بعض المقابر في محافظة القاهرة. هذه هي الخطوة الأولى نحو تنفيذ قانون يقيد استخدام المقابر من قبل أشخاص آخرين غير أقاربهم.

تم تقسيم المحافظة إلى أربع مناطق ، وتم تخصيص كل منطقة لإحدى المحافظات الأربع في مصر. المناطق هي ؛ القليوبية والغربية والشرقية والدقهلية.

ومن المتوقع أن يكتمل المشروع في غضون عامين بتكلفة تقدر بنحو 600 مليون جنيه مصري (65 مليون دولار).

أعلنت محافظة القاهرة أنها ستحجز مقابر للمستقبل في عام 2022.

تم الإعلان عن المساعدة في السيطرة على العدد المتزايد من عمليات السطو على المقابر التي تم الإبلاغ عنها في السنوات الأخيرة. وتأمل المحافظة أيضًا في منع الاكتظاظ وتوفير مساحة أكبر للدفن في المستقبل.

تعتبر المقابر مهمة للغاية في مصر ، حيث إنها أماكن مقدسة يذهب إليها المصريون لتقديم احترامهم لأفراد أسرهم وأصدقائهم المتوفين.

أعلنت الحكومة المصرية عن خطة لحجز المقابر في محافظة القاهرة.

تكافح المحافظة للعثور على مساحة كافية لموتاها ، مما أدى إلى الاكتظاظ وانتشار الأمراض. وتخطط الحكومة لحجز بعض أراضي المقبرة لاستخدامها في المستقبل وبناء منشآت جديدة.



cemeterieselsafa



أفضل أسعار للمقابر في مصر

ليست هناك تعليقات